الجمعة، 27 يناير، 2012

11 - يوم في التلفزيون


برنامج هذا اليوم هو برنامج يترقبه جميع المشاركين في السفينة، فهو عبارة عن زيارات ميدانية متنوعة للجميع، كل على حسب دورته النقاشية. وكعضو في دورة الإعلام، توجهت مع أعضاء دورتنا لزيارة واحدة من أشهر القنوات التلفزيونية في اليابان، وهي قناة NHK. بدأنا ببعض مقاطع الفيديو التي تعرف القناة، ثم محاضرة عن طريقة تعامل القناة مع الحوادث، واستعداداتها للأمور الطارئة، إضافة إلى طريقة تغطيتها المتميزة للزلزال الذي ضرب اليابان في العام الماضي.
بعد ذلك ذهبنا في جولة بمبنى القناة، زرنا خلالها بعض مناطق التصوير للبرنامج الصباحي. بعدها ذهبنا لتناول وجبة الغداء في أحد المطاعم القريبة. بعد ذلك زرنا قسم رائع جدا في المبنى، ألا وهو مقسم المتنزه. هو قسم مميز جدا خصوصا للأطفال، فهو يحوي العديد من الأمور التفاعلية التي تعلم الأطفال بعض الأمور الجميلة. فعلى سبيل المثال هناك مجموعة من الأسئلة الثقافية التفاعلية، التي تسمح للطفل باختيار مستوى السؤال ومن ثم الإجابة على السؤال. إضافة إلى أستوديو متكامل للأخبار. وأروع الأمور كان أستوديو تفاعلي يساعد الأطفال على تسجيل أصواتهم الخاصة كأصوات الشخصيات الكرتونية المفضلة لديهم، ومن ثم مشاهدة المقطع مدبلجا بأصواتهم. وبعد العودة من مبنى القناة، استمعنا إلى محاضرة عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي.
في نهاية هذا اليوم التقينا بأحد أعضاء الوفد النيوزلندي، وأرادت أن تتعلم العربية، فبدأ أحد أعضاء وفدنا بتعليمها البحرينية، وبدأ بأغنية شعبية "بل بلي بلبول".
كان اليوم مميزا واستمتعت به.

خواطر:
1- عندما تكلم اليابانيون في المحطة التلفزيونية عن دورهم في إنقاذ الناس، على الرغم من أنهم حاولوا تنبيه الناس منذ البوادر الأولى للزلزال، إضافة إلى تغطية مباشرة لجميع الأحداث أولا بأول، إلا أنهم لايزالون يلومون أنفسهم بسبب أنهم لم يستطيعوا إنقاذ الجميع. رائع هو الإحساس بالمسؤولية وكأنهم يطبقون حديث الرسول (ص): ((كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)).


أحمد العوضي
26/1/2012 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق