الأربعاء، 8 فبراير، 2012

12 - بداية رائعة.. ونهاية محرجة


برنامج اليوم يبدأ بإجازة إلى منتصف اليوم، استفدنا منها بأخذ جولة في إحدى الحدائق القريبة الرائعة، والتي تحتوي على معبد كبير، ومتحف رائع. استمتعنا كثيرا بهذه الجولة، خصوصا وأن الجو كان مميزا، فقد التقت بقايا الثلوج بأشعة الشمس الدافئة، وخضرة أشجار الغابة باصفرار حشائش السهول.
بعد ذلك شاركنا في دورة عن القيادة وأهمية وضع الأهداف. بالنسبة إلي، لم تكن الدورة ذات الفائدة العظيمة، فقد شاركت من قبل في الكثير من الدورات، وبجرعات أفضل. وعلى الرغم من ذلك فقد كانت تجربة جيدة أن ترى الجميع يعمل على أهدافه وخططه لهذا البرنامج وما بعده.
بعد الانتهاء من الدورة خرجت مع مجموعة من المشاركين بجولة في منطقة شهيرة وهي "آكي هابارا"، سمعت عنها الكثير من قبل، وكيف أنها مشهورة بالإلكترونيات والتكنولوجيا، ولكن ماشاهدته كان شارعا كبيرا مليئا بشخصيات الرسوم الكرتونية اليابانية. شعرت بشيء من الإحباط بسبب عدم رؤيتي ما جئت من أجله، ولكن كان من الرائع مشاهدة أمور جديدة، فالشارع كان مضيئا، والأجواء فرحة.
بعد العودة من آكي هابارا حدث موقف معي مع إحدى الفتيات اليابانيات. فقد كنا نتكلم عن أمر معين وفي أثناء الكلام وكجزء من الحركات الاعتيادية -بالنسبة لهم- وضعت يدها على كتفي. فأخبرتها بأن تتوقف وذهبت إلى غرفتي  وأنا أفكر في الطريقة المثلى للتصرف.

أحمد العوضي
27/1/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق