الأربعاء، 8 فبراير، 2012

14 - آخر جولة


اليوم هو يوم الخروج مع أعضاء مجموعاتنا في رحلة لرؤية بعض معالم طوكيو. خرجنا منذ الصباح وتوجهنا إلى أحد المعابد الشهيرة التي تحولت إلى سوق شعبي كبير وهو معبد "أساكوسا". بسبب الازدحام وقصر الوقت لم تكن هناك الفرصة الكافية للتسوق، ولكن استطعت وعلى عجالة أن أشتري بعض التذكارات البسيطة جدا للأهل. بعد ذلك توجهنا لرؤية بعض المعالم الأخرى كبرج الطاقة بطوكيو وتمثال أحد أبطال الساموراي اليابانيين. وتناولنا وجبة الغداء في أحد المطاعم التقليدية.
وبعد ذلك رجعنا إلى المركز وتم شرح إجراءات الخروج من المركز. من خلال الشرح علم الجميع بأن يوم الغد سيكون يوما طويلا ومرهقا جدا، فمن المفترض أن ننهض باكرا لتنظيف الغرف وتوضيب الأغراض والخروج من المركز. فضل معظم الشباب أن ينتهوا من حزم أمتعتهم ليلا وينتهوا من الأمور قبل النوم للتأكد من عدم حدوث أية أمور في الصباح.

خواطر:
1- في أثناء الجولة تكلمت مع مجموعة من الأشخاص عن طريقة الذبح الإسلامي، وشرحت لهم السبب وراء النحر. وتقبلوا الأمر بكل رحابة صدر على الرغم من أنهم غير مقتنعين بها. شريعتنا السمحاء واضحة وديننا شامل منطقي لا يخالف شيئا من الفطرة ولا من العقل، فالجميل هو أنه عندما نكلم الأجانب عن الحكم وراء أحكام الإسلام يعجبون بها. فلماذا هناك من أبناء قومنا من يعتبر الدين تخلفا والتمسك به رجعية؟

أحمد العوضي
29/1/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق