الثلاثاء، 6 مارس، 2012

46 - حوارات جميلة، ورسائل على "الفنايل"


يوم طويل حسب البرنامج الموضوع من قبل الإدارة، ولكن بالنسبة لي بدأ يومي وقت الظهيرة، فقد كنت متعبا ومريضا بعض الشيء، فبقيت في غرفتي وأخبرت مجموعتي عن ذلك. استيقظت ظهرا وذهبت لتناول وجبة الغداء. أثناء الغداء جلست مع أحد أعضاء الوفد الإسباني وإحدى المشاركات اليابانيات، ودار بيننا حوار جميل عن الثقافة وعن خطوط الطيران، ثم دخلنا في بعض الأمور الدينية، فكانت جلسة متميزة بالنسبة لي.
بعد ذلك استمر البرنامج الرسمي بالقسم الثالث من دورة القيادة الثالثة، وقد تغيب -كما ذكرت سابقا- عن القسمين الأوليين، وكان من المطلوب منا عمل بعض الخطط العملية لبعض الأنشطة التي سنقوم بها في البحرين بعد عودتنا. بعد ذلك كان البرنامج هو "التوقيع على الملابس"، وفي هذا البرنامج يحضر كل مشارك قميصا أو "فانيلة" ليكتب له الآخرين بعض الرسائل.
بعد ذلك كانت وجبة العشاء، ثم قمنا بعمل جلسة تصوير، فبعد عرض مقطع الفيديو الذي قمنا بعمله طلب منا العديد من المشاركين أن يكونوا جزءا من الفيديو، فكانت جلسة التصوير هذه لمن أراد أن يظهر في الفيديو. وقمنا كذلك بتصوير مقطع جماعي للوفدين البحريني والبرازيلي وهم يقولون دولة بحرزيل، فالوفد البرازيلي من أكثر الوفود القريبين منا.
بعد تلك الجلسة حضرنا جلسة تحضيرية لبرنامج الغد، ففي الغد سنصل إلى منطقة أوكيناوا في اليابان، وستتم حملة تفتيش شاملة للسفينة من قبل الجمارك اليابانية. كما شرحوا لنا كذلك أهم المناطق الجميلة في هذه المحافظة. بعد ذلك قام المشاركون بعمل حفلة مفاجئة للوفدين الهندي والسريلانكي لشكرهم على ماقدموه لنا في بلدانهم. وختمنا يومنا بجلسات مع المشاركين وحديث شيق معهم، فقد اقترب موعد النهاية. في هذه الليلة جاء لي رئيس الوفد البيروفي وقدم لي عرضا بتبديل فانيلة المنتخب البحريني التي أملكها بفانيلة المنتخب البيروفي التي يملكها، ففرحت بذلك لأنها فرصة جميلة للحصول على ذكرى جيدة. إضافة إلى ذلك تبادلت مع زميل غرفتي الهدايا، فأعطيته سجادة الصلاة، والثوب البحريني الذي عملناه خصيصا للبرنامج.

أحمد العوضي
1/3/2012 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق